السبت، 26 يوليو 2014

فريق بنات مكة التطوعي



فريق ( بنات مكة ) التطوعي

 من نحن ؟
فريق نسائي تطوعي بدأ إنطلاقته في يوم 1 من شهر ذي الحجة من عام 1435 هـ  مكوّن من فتيات منطقة مكة المكرمة ( حالياً ) ، يجمعنا حب الخير والعمل لعمارة الأرض من خلال مبدأ إخلاص النية والتعاون على البر والتقوى .


 الرسالة :
رسالتنا هي العمل على نشر و دعم وتعزيز العمل التطوعي في المجتمع من خلال أنشطة هادفة ونوعية بإستثمار الطاقات و توظيفها بشكل إيجابي .





 الرؤية :
تصحيح صورة الفتاة المسلمة وخصوصاً فتيات مكة المكرمة والتي شوهها دعاة التغريب والحاقدين ، كوننا نمثل القدوة الحسنة لغيرنا ، وأن يكون الفريق من الفرق الرائدة في نشر العمل التطوعي بتحقيق أهداف الفريق بأفضل صورة .





 أهداف فريق ( بنات مكة ) :
 . 1 السعي لرضا الله تعالى من خلال العمل التطوعي حيث يقوم الفريق على إعتبارات دينية و أخلاقية و إجتماعية و إنسانية و غرس القيم النبيلة والشريفة بين أفراد المجتمع .
 . 2نشر الدين الإسلامي الصحيح وخصوصاً للمذاهب الأخرى و بأساليب متنوعة .
 . 3زرع حب العطاء و الإنجاز و تنمية الحس الإجتماعي و التكافل والتعاون بين أفراد المجتمع ، والرقي بثقافة العمل التطوعي الإبداعي .
 . 4إستقطاب أكبر عدد من المتطوعات ، لتنفيذ أي مهام تطوعية للفريق وتسخير مواهبهن في خدمة المجتمع وفيما يعود بالنفع للأمة الإسلامية .
 . 5 إستثمار الأوقات الذهبية لدى الفتيات في نفع الأمة و تطوير القدرات والمواهب و تبادل الخبرات والأفكار بين محبّات الخير لتعلم مهارات جديدة أو تحسين مهارات يمتلكنها لتساهم في صقل شخصية العضوة .
. 6 الإستفادة من الكوادر البشرية المؤهلة و المدربة في حل قضايا الفتيات ، و إستقبال الآراء والمقترحات للرقي بالفريق وخدماته المقدمة ، وتخصيص بريد للإستشارات والمقترحات للتواصل .
 . 7إستخدام الطاقات والمواهب لتعزيز العمل التطوعي لديهم والاشتراك في برامج وحملات تطوعية و فعاليات الأنشطة والمشاريع المختلفة و المشاركة في العمل الميداني .
 . 8إستثمار وسائل التواصل الإجتماعي لتكون منفذًا مميزًا لنشر العلم الشرعي الصحيح .
 . 9تفعيل المجموعات المحلية لخدمة المجتمع المحلي و التنسيق والتعاون مع ( المدارس والجامعات والمعاهد و الجمعيات الخيرية و دور القرآن الكريم و المساجد و السجون و المستشفيات ) بدعم أعمالهم و تقديم الخدمات التي يحتاجها المجتمع من تصاميم ومونتاجات و ترجمة وغيرها.
. 10 إكتساب الفتيات شعور الإنتماء إلى مجتمعهم ، وتحمل بعض المسؤوليات التي تسهم في تلبية إحتياجات إجتماعية ملحة أو خدمة قضية من القضايا و التخفيف من المشاكل التي يعاني منها المجتمع ، في إطار عمل جماعي منظم .
. 11 دعوة الخبراء والمختصين في كافة المجالات والدعاة ورجال الأعمال وسيدات الأعمال والنخبة المؤثرة في المجتمع لدعم الأعمال التطوعية والمساهمة فيها وتبنيها .

     


 حسابات الفريق عبر مواقع التواصل الإجتماعي :

الايميل الخاص بالفريق :
تويتر فريق بنات مكة التطوعي :
http://twitter.com/bnat_makkah

إنستغرام فريق بنات مكة التطوعي :
http://instagram.com/bnat_makkah1

فيس بوك فريق بنات مكة التطوعي :

مدونة فريق بنات مكة التطوعي :

قناة فريق بنات مكة التطوعي :






في مسيرتنآ وضعنا لأسمنا أثرا من خلال نشاطاتنا التي كان منها :


رحلة نحو البياض :

على البيضاء :

اليوم العالمي لمرض السكر :


غطاء دعم وعطاء :


الهوية المكية :

هناك 4 تعليقات:

  1. شركة مكافحة حشرات بمكة
    شركة مكافحة حشرات بمكة الافضل هي شركة صقر البشاير, لدينا خبرة لاكثر من 23 عاماً بمكافحة حشرات بمكة, نقوم بابادة جميع انواع الحشرات المزعجة باستخدام افضل انواع المبيدات الحشرية المستوردة التي لا تضر بصحة الانسان ولا تتسبب بالروائح الكريهة ولا تؤذي صحة الانسان
    اتصل بنا على 0500941566
    مكافحة حشرات بمكة
    مكافحة حشرات بمكة
    اتصل بنا على 0500941566 - 012/5576261
    التسويق الالكتروني لميكسيوجي

    ردحذف
  2. شركة تنظيف فلل بمكة
    تتعدد شركات التنظيف بمكة والطائف وجدة, ولكن يجب عليك دائماً اختيار الشركة الافضل من حيث الخبرة والجودة وكل شئ, نحن شركة صقر البشاير شركة تنظيف فلل بمكة وتنظيف منازل بمكة نقوم باستخدام افضل انواع المنظفات مع عمالة مدربة بطريقة ممتازة على التنظيف دون حدوث اي ضرر للمفروشات تو تغيير لون الفلل او المنازل
    لدينا اسعار تتناسب مع الجميع
    شركة تنظيف منازل بمكة
    اتصل بنا على 0500941566
    لنصلك باي مكان بمكة المكرمة والطائف
    http://www.elbshayr.com/5/House-clearance

    ردحذف
  3. شركة تنظيف خزانات بمكة
    شركة تنظيف خزانات بمكة تقوم باستخدام افضل المظفات التى لا تتفاعل مع المياه و لديها افضل العمالة المدربة المتخصصة فى كيفية تنظيف الخزانات فيتم غسيل خزانات بمكة و التخلص من كل الاوساخ و الرواسب الموجودة فى الخزان
    غسيل خزانات بمكة
    اتصل بنا على0500941566
    http://www.elbshayr.com/6/Cleaning-tanks


    ردحذف
  4. فريق دعم للبحث والانقاذ والاغاثه بمنطقة مكة المكرمة يرحب بكم وبالجميع لمن حب الانضمام للفريق هذا رابط للتسجيل عن طريق الواتس اب
    ‏استعمل هذا الرابط للانضمام إلى مجموعتي في واتساب: https://chat.whatsapp.com/EMfJjaYRpJE43fNmFdXKjD

    ردحذف